المطبخمشروبات

أفضل مشروبات للتخسيس تساعد في حرق الدهون

مشروبات للتخسيس يمكن أن تساهم بقدر بسيطة في نزول الوزن بجانب الالتزام بنظام غذائي صحي ومعتدل، بالإضافة إلى ممارسة نشاط بدني بصفة مستمرة، ولكن الاعتماد عليها بمفردها لن تحصل من خلاله على نتائج مرضية.

فهرس المقال

    مشروبات للتخسيس ساخنة

    يوجد أنواع كثيرة من المشروبات الساخنة التي تساعد على خسارة الوزن بشكل صحي ومتناسق، وفيما يلي نعرض أبرز هذه المشروبات:

    الشاي الأخضر

    • يعتبر الشاي الأخضر من أفضل الخيارات التي يمكن الاعتماد عليها لحرق الدهون، وذلك لأنه غني بمضادات الأكسدة التي تعمل على تعزيز عملية الأيض، وتزيد من معدل حرق الدهون في الجسم.
    • بالإضافة إلى أنه يحتوي على مادة الكافيين التي تعمل على تعزيز فقدان الوزن من خلال تحسين أداء الشخص في التمارين الرياضية وزيادة مستوى طاقته.

    الشاي الأسود

    • الشاي الأسود إذا تمكنت من شربه خام بدون إضافات سواء سكر أو حليب سيعمل على مساعدك في خسارة الوزن، وذلك لأنه أيضًا يحتوي على مادة الكافيين التي تعمل على تحسين عملية الأيض.
    • يميز الشاي الأسود أيضًا أنه يحتوي على كمية كبيرة من مركبات البوليفينول التي تعتبر من مضادات الأكسدة التي تساعد على تكسير الدهون، وتقلل من السعرات الحرارية المستهلكة على مدار اليوم.

    القهوة السوداء

    القهوة السوداء من المشروبات الخالية من السعرات الحرارية، بالإضافة إلى ذلك فهي غنية بالكافيين ومضادات الأكسدة
    لذا فإن شربها يساعد على تحفيز عملية الأيض، ويعزز من حرق الدهون، ويُحد من كمية السعرات الحرارية التي يتناولها الفرد.

    اطلع أيضًا على: معلومات غذائية عن التمر.

    مشروبات باردة للتخسيس

    إذا لم تكن من الأشخاص الذين يفضلون المشروبات الساخنة سنعرض لك مجموعة متنوعة ومميزة من مشروبات التخسيس الباردة، ومنها ما يلي:

    عصير الخضراوات

    • عصير الخضراوات يعتبر خيار صحي وممتاز يمكن من خلاله الحصول على فوائد الخضار كاملة (إذا لم تقم بتصفيته) من مشروب منعش قليل السعرات الحرارية.
    • أبرز ما يميز العصير الأخضر أنه يساعد على الشعور بالشبع، ويقلل من مشاعر الجوع على المدى الطويل، وهذا بدوره سيُحد من معدل السعرات الحرارية التي يتناولها الفرد على مدار اليوم.

    مشروب خل التفاح والماء والليمون

    • يمكنك إضافة ملعقة من خل التفاح إلى كوب من الماء البارد مع عصير نصف ليمونة حتى تقوم بعمل مشروب لحرق الدهون.
    • أبرز مكونات خل التفاح هي حمض الأسيتيك أو الخليك الذي يساهم بشكل كبير في خسارة الوزن من خلال تحسين عملية الأيض، وتعزيز حرق الدهون، والحد من الشعور بالجوع.
    • وزيادة الشعور بالشبع لأنه يبطئ من معدل إفراغ الطعام من المعدة، بالإضافة إلى أنه يحافظ على بقاء مستويات الإنسولين في الدم متوازنة.
    • يعتبر مشروب خل التفاح من أفضل الخيارات التي يمكن الاعتماد عليها للتخلص من الكرش، ولكن يجب الحذر عند استخدامه من قبل الأشخاص الذين يعانون من أي نوع من مشاكل الأمعاء، والمعدة.

    ننصحك بالاطلاع على: معلومات غذائية عن الشوفان وأفضل أنواعه.

    مشروبات للتنحيف
    مشروبات للتنحيف

    محاذير تناول مشروبات للتنحيف

    أغلب مشروبات الطبيعية تعتبر خيار آمن، ولكن سيظل هناك بعض التحذيرات التي يجب أخذها في الاعتبار حول مشروبات خسارة الوزن، ومنها الآتي:

    • ليس جميع مشروبات التخسيس تستهدف الدهون، بل هناك بعض الأنواع التي تستهدف مقدار الماء الزائد في الجسم، وهذا النوع عادةً ما ستلاحظ نتيجته أسرع من غيره.
    • احذر من خسارة الكثير من الوزن سريعًا بسبب مشروبات التخسيس، لأن هذا سيؤدي إلى بطء عملية التمثيل الغذائي لديك، وهذا بدوره سيؤثر بشكل سلبي على الغدة الدرقية.
    • خسارة الوزن سريعًا بسبب مشروبات التنحيف يمكن أن يترتب عليه تساقط في الشعر، وتدهور الصحة، وضعف العظام، والأسنان والأظافر.
    • استعمال بعض مشروبات التخسيس القوية يمكن أن يجعلك تشعر بالإرهاق العام، والتعب، ويزيد من فرصة تعرضك للعدوى بسبب ضعف الجهاز المناعي، لذا إذا شعرت بهذه الأعراض توقف عن تناول مشروب التخسيس الذي تقوم بتناوله.

    الأسئلة الشائعة التي لها صلة بمشروبات التخسيس

    نستعرض فيما يلي مجموعة من الأسئلة الشائع طرحها بخصوص أهم المشروبات التي تساعد في خسارة الوزن، ويكون من أهمها الآتي:

    ماذا يشرب في الصباح لخسارة الوزن؟

    شرب كأس من الماء مع عصير نصف ليمونة في الصباح يساعد على خسارة الوزن، لأنه يعمل على تحسين الحرق.

    اشرب ايه قبل النوم عشان اخس؟

    شرب كوب من شاي البابونج يساعد على زيادة مستوى الجلايسين وهو نوع من النواقل العصبية التي تعمل على تحسين جودة النوم

    بالإضافة إلى ذلك فإنها تزيد الاسترخاء، وتنظم مستوى السكر في الدم، وتعزز خسارة الوزن.

    تعرف على أفضل أنواع مشروبات التخسيس من خلال هذا الفيديو.

    أفضل مشروب لحرق الدهون

    الخلاصة حول مشروبات للتخسيس

    يمكن أن تساهم في خسارة الوزن، وتحسين عملية الحرق، وذلك لأن بناءً على دراسات علمية تبين أن المشروبات منخفضة السعرات الحرارية تعزز عملية الأيض.

    كما أنها تزيد الشعور بالشبع، وتحد من الشعور بالجوع، وتنظم مستوى السكر في الدم.

    المصادر:

    Rana Helmy

    رنا حلمي خريجة كلية الآداب بجامعة القاهرة قسم الدراسات اليونانية و اللاتينية، أقيم في محافظة الجيزة، أعمل في كتابة المحتوى في مجالات مثل الصحة، التغذية، التعليم، والطهي، ولدي شغف بالكتابة الإبداعية.
    زر الذهاب إلى الأعلى