اللغات

اكثر اللغات المطلوبة في مصر | تعرف على اكثر اللغات مربحة 2024

يشهد سوق العمل المصري حالياً فرص مميزة جداً نظراً للإنفتاح الدولي مع أسواق عالمية كثيرة  ولكن الظفر بتلك الفرص يتطلب وجود مؤهلات مغرية لصاحب العمل كي يمنحك الوظيفة من دون تردد.

وأبرز المؤهلات التي يجب تواجدها في الموظف هي تعداد اللغات لذلك في مقالنا هذا سوف نستعرض سوياً اكثر اللغات المطلوبة في مصر للحصول على فرصة عمل مميزة.

فهرس المقال

    ما هي اكثر اللغات المطلوبة في مصر ؟

    وجود لغة ثانية إلى جانب لغتك الأساسية في مصر أصبح أمر لا بد منه للحصول على فرص وظيفية أفضل ومع شركات دولية وبراتب مرموق أيضاً حيث أصبح النجاح هناك مرتبط بشكل كبير بتعداد اللغات.

    حتى تستطيع المنافسة تحصل على تلك الفرص يجب عليك في البداية التعرف على اكثر اللغات المطلوبة في مصر وتحديد اللغة التي تراها تخدم احتياجاتك والانطلاق في خطة تعلم واضحة ودقيقة.

    وبالنظر إلى الوضع الراهن يمكن القول أن اللغات التالية هي الأكثر إنتشاراً واستخداماً في السوق والمصري وكذلك تمنح متعلمين هذه اللغة أفضلية كبيرة على منافسيهم.

    اللغة الإنجليزية من أكثر اللغات المطلوبة في مصر

    بالإضافة إلى كونها واحدة من أكثر اللغات المستخدمة في العالم إلا أنها أيضاً من أكثر اللغات المطلوبة في مصر فهي تتيح سهولة التواصل بين سكان البلد وكذلك الزوار من سياح ومستثمرين.

    حيث شهدنا مؤخراً وجود الكثير من الشركات المصرية والمشاريع العالمية داخل الأراضي المصرية وتعلم اللغة الإنجليزية سوف يتيح الحصول على فرصة عمل معهم بكل تأكيد، والمجالات التي يمكن لمتحدثين اللغة الإنكليزية العمل بها هي:

    • التجارة الدولية والأعمال: سواءاً كنت موظف في شركة أو صاحب العمل اللغة الإنجليزية ضرورية جداً لتسهيل عملية التواصل مع المدراء والزملاء في العمل والخوض في مفاوضات ناجحة.
    • قطاع السياحة: من المعروف أن القطاع السياحي في مصر من أكبر القطاعات السياحية في العالم وإتقان اللغة الإنجليزية سوف يوفر لك فرصة العمل بإرشاد السياح وجني مبالغ مالية جيدة جداً.
    • العمل مع هيئات ومنظمات دولية: إتقان اللغة الإنجليزية سوف يتيح لك فرصة كبيرة لتمثيل مصر في المحافل الدولية أو العمل في مجال الترجمة مما يعود عليك بعائد مالي كبير.

    اللغة الفرنسية من أهم اللغات في سوق العمل المصري

    تعتبر اللغة الفرنسية من أكثر اللغات المطلوبة في مصر وتحتل المرتبة الثانية بعد اللغة الإنجليزية، وإتقان اللغة الفرنسية سوف يفتح الكثير من الأبواب أبرزها:

    • إمكانية الحصول على عقد عمل مع شركات متعددة الجنسيات: حيث انتشرت مؤخراً الكثير من الشركات الفرنسية الرائدة في السوق المصري وتعلم لغتهم يسهل الحصول على وظيفة معهم أو فرصة عمل تجارية أو إستثمارية.
    • تقديم خدمات الترجمة: نظراً للعلاقات القوية بين مصر وفرنسا فإن خدمات الترجمة بين اللغتين العربية والفرنسية مطلوبة جداً وتوفر عائد مادي كبير.

    إقرأ أيضاً: أساسيات تعلم أي لغة جديدة والتحدث بطلاقة

    اللغة الصينية من اللغات المطلوبة في مصر

    نظراً لتوسع العلاقات الصينية المصرية في السنوات الأخيرة وكثيرة المشاريع والاستثمارات في مختلف القطاعات في مصر فرضت اللغة الصينية نفسها كواحدة من أكثر اللغات المطلوبة  في مصر، وهناك الكثير من المميزات التي تدفعك لتعلم هذه اللغة أبرزها:

    • تسهيل عملية التجارة: كما هو معروف فإن قطاع التجارة في الصين ضخم جداً وإتقان اللغة الرسمية لهم سوف يعزز من حظوظك في هذا القطاع.
    • تقديم خدمات الترجمة: يعتبر سعر خدمات الترجمة للغة الصينية مرتفع جداً لذلك تعلم اللغة الصينية سوف يقدم مردود مالي مرتفع جداً.
    • إمكانية تقديم خدمات سياحية: تطور العلاقات بين البلدين دفع الكثير من الصينيين للقدوم إلى مصر بغرض السياحة وأفضل طريقة للإستفادة من هذا الأمر هو تعلم الصينية وتقديم خدمات الإرشاد السياحي وغيرها لهم.

    نصائح لإتقان اللغات بسرعة وخلال وقت قصير

    الآن وبعد التعرف على أكثر اللغات المطلوبة في مصر لا بد أنك شعرت بالحماس وتريد البدء فوراً بتعلم لغة جديدة، لذلك إليك مجموعة من النصائح التي ستساعدك بقطع شوط كبير عند تعلم أي لغة جديدة:

    • الالتحاق بأحد المعاهد المتخصصة بتعليم اللغات والتي ستضعك على الطريق في بداية الأمر وهذا أمر بغاية الأهمية وبعد قطع شوط جيد يمكن الاستمرار بالتعلم الذاتي.
    • وضع خطة تعلم واضحة وقابلة للقياس عن طريق وضع أهداف قابلة للتحقيق خلال فترة معينة من الزمن.
    • الممارسة اليومية لجميع جوانب اللغة سواءاً على صعيد الكتابة أو المحادثة أو الإستماع.
    • محاولة إيجاد شريك لرحلة التعلم سوف يجعل الأمر أكثر متعة.
    • في حال معرفة متحدثين أصليين باللغة ينصح بممارسة المحادثة معهم ولو لفترة قصيرة يومياً وسوف تلاحظ تطور سريع بالتعلم.

    إقرأ أيضاً: تعلم لغة البرازيل بطلاقة وبخطوات بسيطة

    أسئلة شائعة حول أكثر اللغات المطلوبة في مصر

    هل اللغه الاسبانيه مطلوبة في مصر ؟

    اللغة الإسبانيه مطلوبة في مصر ومن المتوقع ارتفاع الطلب عليها في المستقبل ولكن في الوقت الحالي اللغات السابقة هي الأكثر استخداماً.

    هل تعلم الفرنسية مهم في مصر ؟

    بكل تأكيد تعلم الفرنسية مهم جداً فهي ثاني أكثر اللغات المستخدمة في سوق العمل المصري في الوقت الراهن.

    كيف يمكنني تعلم لغة جديدة بسرعة؟

    أفضل طريقة لتعلم لغة جديدة هي الالتزام اليومي بحفظ جمل ومفردات بمقدار معين يومياً واستخدامها في المحادثة وكذلك التحدث مع متحدثين أصليين باللغة.

    ما هي اللغات التي لها مستقبل؟

    ننصح بإتقان باللغة الإنجليزية بشكل ممتاز فهي اللغة التي سوف تحتاجها ليس فقط في مصر إنما في مختلف أنحاء العالم.

    الفيديو التالي يوضح أكثر اللغات المطلوبة لسوق العمل في الوقت الراهن وكذلك للمستقبل:

    فيديو اكثر لغات ربحاً

    الخلاصة:

    إلى هنا نكون قد وصلنا إلى ختام مقالنا الذي تحدثنا فيه عن أكثر اللغات المطلوبة في مصر سواءاً في قطاع التجارة أو التعليم أو الأعمال والآن ماذا تنتظر سارع بتعلم لغة جديدة للدخول إلى سوق العمل المصري بقوة.

    المصادر: 

    زر الذهاب إلى الأعلى